Faculty of Women for Arts, Science, and Education - Ain Shams University
10.21608/smnar.2024.405465
Abstract
اتخذ من فاعلية الرسالة الإعلامية لوكالة أنباء الشرق الأوسط موضوعا له، مع التركيز على دور وكالات الأنباء العربية وإبراز أهمية الرسالة الإعلامية لهذه الوكالات، وذلك في ظل التحولات والمستجدات التي يشهدها العالم على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتقني، فثورة المعلومات والاتصالات وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت مصدرا مهما للأخبار والمعلومات قلصت نسبيا من دور بعض وكالات الأنباء خاصة على المستوى العربي فضلا عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تطرح عدة تساؤلات حول كيفية الاستفادة منها خاصة في وكالات الأنباء العربية، فضلا عن أن دراسة وكالات الأنباء المحلية والإقليمية على وجه الخصوص لم تحظ بالقدر الكافي من اهتمام الباحثين، مما جعل بعض الأكاديميين يؤكدون غياب الحديث الأكاديمي والمهني والمجتمعي عن مناقشة أدوار وكالات الأنباء العربية ومستقبلها؛ ومن ثم يأتي أهمية هذا العمل الذي يعد محاولة علمية للكشف عن فاعلية الرسالة الإعلامية لوكالة أنباء الشرق الأوسط – التي قامت بدور كبير على المستوى الإقليمي منذ بداية إنشائها- والعوامل المؤثرة في ذلك وقدرتها التنافسية من منظور نقدي.
Ibrahim, L. (2024). A Writer and A Book: The effectiveness of the media message of Arab news agencies. Seminar, 2(4), 20-21. doi: 10.21608/smnar.2024.405465
MLA
Lydia Safwat Ibrahim. "A Writer and A Book: The effectiveness of the media message of Arab news agencies", Seminar, 2, 4, 2024, 20-21. doi: 10.21608/smnar.2024.405465
HARVARD
Ibrahim, L. (2024). 'A Writer and A Book: The effectiveness of the media message of Arab news agencies', Seminar, 2(4), pp. 20-21. doi: 10.21608/smnar.2024.405465
VANCOUVER
Ibrahim, L. A Writer and A Book: The effectiveness of the media message of Arab news agencies. Seminar, 2024; 2(4): 20-21. doi: 10.21608/smnar.2024.405465